المنسق العـامعميد طارق حسن
رئيس مجلس الإدارةعميد أ.ح أحمد عبد الله
الرئيس التنفيذيأسعد عثمان

عبدالحميدشومان
تفقد الأستاذ الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية أعمال ترميم قصر محمد علي بشبرا الخيمة للوقوف على أخر التطورات ونسب تنفيذ الأعمال والمسند تطويره للهيئة الهندسية للقوات المسلحة وإدارة الأشغال العسكرية.
حيث تفقد المحافظ، أجنحة ومشتملات القصر الذي يعد تحفة معمارية كبيرة يجب استغلالها سياحيا لتدر استثمارات مالية كبيرة لخزانة الدولة، ويعد القصر أحد أهم المناطق الأثرية في المحافظة.
وتفقد المحافظ أعمال الترميم والتي إشتملت على ترميم العناصر الرخامية الجاري تنظيفها ميكانيكا وكميائيا وعمل كمادات الامونيا والبنتونيت والكمادات الورقية اللازمة لتظيفها كما شاهد سيادته أعمال ترميم الأسقف المزخرفة وازالة طبقات العزل القديمة لتأخذ الطابع الأثري التي كانت عليه.
والجدير بالذكر فأن الشركة المنفذة لأعمال الترميم قد إستعانت بعدد كبير من علماء الأثار والفنانين التشكيلين بالتعاون مع كلية الأثار وكلية الفنون التطبيقية لضمان التنفيذ على أعلى مستوى من الدقة ومراعاة الطابع الأثرى والحفاظ عليه ومن جانبه وجه المحافظ، رئيس مدينة شبرا الخيمة محافظ القليوبية بتوفير جميع الطاقات اللازمة وتذليل أي عقبات تعوق سير العمل والتعاون مع كلية الزراعة لتجميل الحدائق والأشجار الاثرية المحيطة بالقصر ورفع المخلفات.
وأختتم المحافظ الجولة بتفقد منطقة الجبلاية المقامة داخل القصر والمكون من ٨ قاعات والتي تم البدء في ترميمها بعام 2017 وسيتم الإنتهاء منها يونيو القادم.
ورافق المحافظ في الجولة اللواء مجدي الوصيف رئيس مدينة شبرا الخيمة والأستاذة نجوى العشيري رئيس حي غرب شبرا الخيمة وعدد من المهندسين من الشركة المنفذة وعدد من علماء الأثار.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الرابـط المختصر:

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع وجريدة حكاية وطن 2019 ©