دمياط / فريده الموجى
برنس وجبلاوى السينما المصرية وأبرع من قدم الأدوار الرومانسية مع دلوعة الشاشة “شادية” حيث قدم معها حوالى 35 فيلم ، تخلى عن وسامته وقدم دور البلطجى بـــ فيلم “المرآة المجهولة” ليصبح من أبرز فنانى الشر الناعم المثير ويرجع ذلك لإتقانه فى رسم ادواره بريشته الخاصة بحكم دراسته للتربية الفنية والرسم ….
— قدم قصة حياة الفنان أنور وجدى بفيلم طريق الدموع .
— جسد أروع أدواره بــ شخصية شكرى بفيلم حبى الوحيد بل وانتقل بحرفية لدور رؤوف علوان الكاتب المتلون الجاحد بفيلم اللص والكلاب ليصبح الفيلم من أهم 100 فيلم بالسينما المصرية ، ليقدم دورًا أكثر براعًا بشخصية يوسف السيوفى الشخصية الانتهازية بفيلم الرجل الذى فقد ظله ، إلا وصل الى المرحلة الأكثر عمقًا بتاريخه الفنى الفيلم الأكثر جرآة بتاريح السينما المصرية وتقديم شخصية خالد صفوان بفيلم الكرنك وعصمت الدهشان بفيلم الوحل ، والقناوى بفيلم ضربة معلم .
— خاض عدة أدوار يمكن القول بأنها من الأدوار التى يخشى عدد من الفنانيين تقديمها نظرًا لحساسية طرحها على الساحة الفنية حيث دور وزير الداخلية بفيلم الأرهاب والكباب ومدير المخابرات المصرية بفيلم مهمة فى تل أبيب ورئيس حزب المعارضة بفيلم موعد مع الرئيس ، ودور مدير المستشفى الفاشل بفيلم اى اى ، والوزير مدكور أبو المجد بفيلم الواد محروس بتاع الوزير
واختتــــــــــــــــم مشواره الفنى بدور رئيس جمهورية بفيلم ظاظا .
— عاد إلى أدواره الكوميدية مع الفنان نجاح الموجى بفيلم طاطأ وريكا وكاظم بيه
تعد أجمل أدواره الدرامية ( هند والدكتور نعمان ، زينب والعرش ، رجل عاش مرتين ، العائلة والناس ، لدواعى أمنية )
أشهر زوجاته من الوسط الفنى ( هاجر حمدى ، عفاف شاكر ، ناهد شريف)