المنسق العـامعميد طارق حسن
رئيس مجلس الإدارةعميد أ.ح أحمد عبد الله
الرئيس التنفيذيأسعد عثمان

وزيرة الصحة تتابع الانتهاء من عقود الأطقم الطبية والإدارية للعاملين بالتأمين الصحي

  • شريط الاخبار , صحة
  • الأربعاء 12 يونيو 2019 بتوقيت 11:04:02 صباحًا
  • 445 مشاهدة
  • كاتب الخبر : محمد الشحات
وزيرة الصحة تتابع الانتهاء من عقود الأطقم الطبية والإدارية للعاملين بالتأمين الصحي

متابعة /نجاة الشربيني 
عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، مساء أمس الثلاثاء، اجتماعاً لمتابعة الانتهاء من عقود الأطقم الطبية والإدارية للعاملين بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة بورسعيد،
وأكدت وزيرة الصحة خلال الاجتماع أنه سيتم التعاقد، اليوم الأربعاء، مع كافة الأطقم الطبية والإدارية بمستشفيي النساء والولادة بالمصح البحري، وأطفال النصر التخصصي، بالإضافة إلى 5 وحدات طب أسرة، مشددة على سرعة إنهاء إجراءات كافة العقود لجميع العاملين بالمنظومة الجديدة في موعد أقصاه 17 يونيو الجاري.

وكشفت وزيرة الصحة والسكان، عن أنه سيتم توزيع كافة العاملين بمديرية الشئون الصحية، وفرع التأمين الصحي ببورسعيد على الهيئات الثلاث بالتأمين الصحي الشامل الجديد، على أن يقوموا بتوقيع عقودهم في موعد أقصاه يوم 15 يونيو الجاري، مشيرة إلى أنه سيتم صرف الحافز المالي للتأمين الصحي لهم فور إنهاء التعاقدات معهم.

وفي ذات السياق وجهت وزيرة الصحة والسكان بسرعة التعاقد مع الاستشاريين من الجامعات المصرية في مختلف التخصصات الطبية للعمل في مستشفيات التأمين الصحي الجديد، مشيرة إلى أن كل ثلاث وحدات طب أسرة سيكون لها مشرف من أعضاء هيئة التدريس من كليات الطب، بهدف رفع كفاءة العاملين بالوحدات، وتقديم خدمة طبية مميزة للمواطنين.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان خلال الاجتماع أن تاريخ الصحة الجديد يسطر بأيدي شباب مخلصين وطنيين، قائلة: “سأظل أفتخر بشباب أطباء مصر الذين يبنون التأمين الصحي الجديد لبلادهم”.

ومن جانبة قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن ما يحدث من تجهيزات لمنظومة التأمين الصحي الشامل في نطاق المحافظة يعد إعجازًا تحقق في وقت قياسي.

وأشار “المحافظ إلى أن معظم المستشفيات والوحدات الصحة المشتركة في المنظومة تكاد تكون جاهزة، حيث هناك وحدات صحية دخلت مرحلة التشغيل التجريبي، لافتا بانه تم تدريب عدد من الاطباء من ابناء المحافظة في الخارج كنواه للمنظومة.

حيث تم الانتهاء من تدريب الدفعة الأولى من الأطباء الذين تم اختيارهم للسفر للمملكة المتحدة، للتدريب على تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد. 
بعد ان تم توقيع بروتوكول تعاون مع الجانب البريطانى لتعليم وتدريب الأطباء المصريين على نظام التأمين الصحى الشامل الجديد، على أن تتحمل الوزارة كافة التكاليف.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
الرابـط المختصر:

شارك برأيك وأضف تعليق

البحث فى جوجل

جميع الحقوق محفوظة لموقع وجريدة حكاية وطن 2019 ©