المنسق العـامعميد طارق حسن
رئيس مجلس الإدارةعميد أ.ح أحمد عبد الله
الرئيس التنفيذيأسعد عثمان

فريق من خبراء المركز القومي للقياس والتقويم بوزارة التعليم العالي في زيارة لجامعة الزقازيق

فريق من خبراء المركز القومي للقياس والتقويم بوزارة التعليم العالي  في زيارة لجامعة الزقازيق

 كتب محمود مسعود
استقبلت د ميرفت عسكر نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون الدراسات العليا والبحوث اليوم الأحد 17 مارس 2019 فريق من خبراء المركز القومي للقياس والتقويم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة د سحر أمين وعضوية د دينا عبد الشافي ودهبة الله علي جعفر وذلك في إطار المتابعة وتقديم الدعم الفني لتطوير مركز القياس والتقويم بالجامعة وإنشاء أربع وحدات للقياس والتقويم في كليات الحقوق والعلوم والآداب وكلية التربية الرياضية بنات .
بدأ برنامج الزيارة بتفقد فريق الخبراء لمقر مركز القياس والتقويم وعقد لقاء شارك فيه كل من د محمد عوض البربري مدير مركز القياس والتقويم بالجامعة ود. شيرين عيسي مدير وحدة مشروعات التطوير د وفاء فوزي مدير مركز الجودة ودهلال عفيفي عميد كلية التجارة ود مصطفي توفيق ومديري وحدات القياس والتقويم بالكليات حيث تم عرض الوضع الراهن لما تم تنفيذه ومناقشة بعض الإجراءات الفنية والمالية الخاصة بالتنفيذ في الفترة المقبلة
كما تضمنت الزيارة لقاءا موسعا تحت عنوان بالتقويم يزدهر التعليم شارك فيه عدد من عمداء ووكلاء الكليات و عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والطلاب تحدث خلاله د. محمد عوض البربري عن منظومة العمل بمركز القياس والتقويم بالجامعة مشيرا أن هناك تحديثا تشهده هذه المرحلة من تطوير منظومة القياس والتقويم لمراحل التعليم العالي المختلفة ولمخرجات العملية التعليمية لنواكب ما يحدث حولنا في الجامعات في عصر المعلوماتية من خلال تطوير نظم الامتحانات وتقييم الطلاب والامتحانات وأعضاء هيئة التدريس و تنظيم ورش عمل وندوات متنوعة في القياس والتقويم ونظم الامتحانات وفقًا لمعايير معترف بها عالميًا، لتعظيم استفادة المجتمع المصري من قدرات وإمكانيات أبنائه من طلاب وخريجي مؤسسات التعليم العالي لتحقيق رؤيتنا والتميز في مجالات القياس والتقويم إقليميًا وعالميًا.
وخلال اللقاء ، عرضت د. سحر أمين لأهداف الزيارة وفتحت حوارا للرد علي أي استفسارات ومقترحات فيما يخص القياس والتقويم والاختبارات الإلكترونية و التحفظات الخاصة بنظام التصحيح الإلكتروني .

الرابـط المختصر:

شارك برأيك وأضف تعليق

البحث فى جوجل

جميع الحقوق محفوظة لموقع وجريدة حكاية وطن 2019 ©