المنسق العـامعميد طارق حسن
رئيس مجلس الإدارةعميد أ.ح أحمد عبد الله
الرئيس التنفيذيأسعد عثمان

ضبط 6500 كيلو حشيش بمركب صيد في عرض المتوسط 

ضبط 6500 كيلو حشيش بمركب صيد في عرض المتوسط 

كتب : أحمد طليس 
تمكنت قوات حرس الحدود وإدارة مكافحة المخدرات من ضبط تشكيل عصابي لجلب المواد المخدرة عبر مراكب الصيد في عرض البحر الأبيض المتوسط قبل دخولها البلاد لبث سموم مؤامرة تدمير الشعب المصري .
وردت معلومات لوزارة الداخلية بوجود تشكيل عصابي يعمل في تهريب المخدرات عبر مراكب الصيد وجلب من احدي الدول المنتجة للمواد المخدرة ثم تسكين الشحنة في إحدى الدول المجاورة وتهريبها عبر الدروب البرية الي داخل مصر. 
أكدت تحريات إدارة مكافحة المخدرات وإدارة الأمن الوطني بوزارة الداخلية صحة المعلومات وتم التنسيق مع قوات حرس الحدود لضبط المركب المذكور والتشكيل العصابي لمافيا نشر المواد المخدرة والمضبوطات.
قامت قوات حرس الحدود بالتنسيق مع القوات البحرية برصد مركب الصيد والعاملين بها منذ خروجها لرحلة الصيد والعودة الي سواحل مصر .
وصلت مركب الصيد الي أحد مواني الدول العربية المنتجة للمواد المخدرة وتم استلام شحنة المخدرات ثم بدأت المركب في الإبحار لرحلة العودة.
تم مراقبة خط سير مركب الصيد فتبين أنها كانت متوجهة الي سواحل احدي الدول العربية المجاورة على ساحل البحر المتوسط تمهيداً لتهريبها داخل البلاد عبر الدروب الصحراوية بالحدود الغربية لتبديد جهود أجهزة المكافحة.. حيث تم رصدهم والوقوف على مظاهر نشاطهم الإجرامى .
قبل دخول مركب الصيد الصيد إلى المياه الإقليمية للدولة المجاورة تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط المركب بما عليها من مخدرات وأفراد وهم ريس المركب ومعه 12 صياد وميكانيكي طاقم المركب وفيهم من له قضايا في سبق الاتجار بالمواد المخدرة بمحافظتي كفر الشيخ والبحيرة كما تمكنت من ضبط الشحنة والتي تزن 6500 كيلو من مادة الحشيش الخام المخدرة بالتنيسق والمشاركة الفاعلة مع القوات المسلحة (القوات البحرية – مخابرات حرس الحدود) تم إستهداف المركب حال تواجدها بالمياه الإقليمية بالبحر الأبيض المتوسط وأمكن ضبط المركب وطاقمها .. وبحصر المضبوطات بمعرفة اللجنة المشكلة أسفرت عن ضبط (عدد 260 جوال لمخدر الحشيش يزن كلٍ منهم 25 كيلو جرام بإجمالى “6500 كيلو جرام” ستة أطنان ونصف).
نجحت الإدارة من خلال الرصد والتحريات اللاحقة تحديد عناصر التشكيل العصابى القائمين على جلب تلك الشحنة من الخارج إلى داخل البلاد (أربعة أشخاص محددين ) .. وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم إستهدافهم بمحال إقامتهم .. وتبين هروبهم وجارى العمل على ضبطهم..تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الرابـط المختصر:

شارك برأيك وأضف تعليق

البحث فى جوجل

جميع الحقوق محفوظة لموقع وجريدة حكاية وطن 2019 ©
%d مدونون معجبون بهذه: