المنسق العـامعميد طارق حسن
رئيس مجلس الإدارةعميد أ.ح أحمد عبد الله
الرئيس التنفيذيأسعد عثمان

رئيس البرلمان الغاني يبدأ زيارة رسمية إلى مصر

رئيس البرلمان الغاني يبدأ زيارة رسمية إلى مصر

كتب: سوسن هارون

 

أعرب رئيس البرلمان الغاني دكتور مايكل أوكواي عن تطلعه لتعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين البرلمان الغاني ومجلس النواب المصري، مُشيداً بعراقة الحياة النيابية في مصر .

 

جاء ذلك أثناء وداع السفير عماد حنا، سفير مصر في غانا، لرئيس البرلمان الغاني والوفد المرافق له بمطار أكرا قُبيل توجهه إلى القاهرة في زيارة رسمية إلى مصر تستغرق عدة أيام تلبيةً لدعوة السيد الأستاذ الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب .

 

وأشار رئيس البرلمان الغاني في هذا السياق إلى تطلع غانا للاستفادة من الخبرة المصرية الكبيرة في مجال الزراعة والغزل والنسيج والصناعات الدوائية وتصنيع وتعليب المنتجات الزراعية، كما أشاد بالتجربة المصرية الرائدة إفريقياً في مجال دعم وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مُشيراً إلى وجود مساحة كبيرة للتعاون الثنائي بين الجانبين .

 

من جانبه أشار السفير عماد حنا إلى الأهمية التي تكتسبها زيارة رئيس البرلمان الغاني إلى مصر لكونها الأولى من نوعها لمسئول برلماني رفيع المستوى منذ عهد الزعيم الغاني الراحل كوامي نكروما، كما تأتي في توقيت هام لتزامنها مع رئاسة مصر الحالية للاتحاد الإفريقي .

 

وأكد السفير المصري وجود آفاق كبيرة للتعاون بين مصر وغانا، خاصةً في مجالي التجارة والصناعة، حيثُ تتيح غانا سوقاً واعداً للمنتج المصري، كما تُتيح له السبيل أيضاً للدخول عبر غانا إلى أسواق دول غرب أفريقيا .

الرابـط المختصر:

شارك برأيك وأضف تعليق

البحث فى جوجل

جميع الحقوق محفوظة لموقع وجريدة حكاية وطن 2019 ©