المنسق العـامعميد طارق حسن
رئيس مجلس الإدارةعميد أ.ح أحمد عبد الله
الرئيس التنفيذيأسعد عثمان

دور جامعة دمنهور فى تنمية روح المواطنة والإنتماء للطلاب

دور جامعة دمنهور فى تنمية روح المواطنة والإنتماء للطلاب

  البحيرة/ سمير الجناينى 
– تم عقد مجلس الجامعة للدراسات العليا برئاسة الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ومسئولى الدراسات العليا والبحوث بالجامعة .
– 
– وبدء المجلس بالوقوف دقيقة حدادا على ارواح ضحايا الحادث الإرهابى الأسود بنيوزيلندا متوجها بالدعاء إلى الله عز وجل أن يسكن شهداء هذا الحادث فسيح جناته وأن يمن الله بالشفاء العاجل على جميع المصابين، وأن يحفظ مصر واحة للأمن والأمان .

– ووجه صالح بأهمية العمل على تقوية الروابط والعلاقات بين الطلاب وهيئة التدريس والأساتذة المحاضرين وتفعيل الحوار المتبادل والتواصل المستمر مما يساعد على إكساب الطلبة مهارات التفكير الإبداعى والنقد البناء.وتنمية روح الحب والإنتماء والعلم والمهارات والتنمية الذاتية والإنغماس فى المجتمع والعمل .

– مؤكدا على إستمرار دور الجامعة فى تعزيز الإنتماء الوطنى والعمل على إبراز قيمة الوحدة الوطنية وجعلها هدفا على الجميع تحقيقه والمحافظة عليه من خلال الإهتمام بأبنائها الطلاب لما لهم من دور هام فى التنمية الشاملة وتشكيل اتجاهاتهم الاجتماعية والثقافية وكذا السياسية من خلال تصحيح المعتقدات والمفاهيم والتي تصل بنا إلى تأصيل قيم المواطنة.

– و في هذا السياق صرح صالح بإنشاء مركز السعادة والإرشاد النفسي بجامعة دمنهور والذى يقدم الخدمات الفردية أو الجماعية ذات الأهداف الوقائية أو النفسية اوالنمائية أو العلاجية التي من شانها مساعدة الطلبة على التطور والتقدم من خلال فهم الواقع الذي يعيشون فيه وتخطى الصعاب التي تواجههم طوال سنوات الدراسة الجامعية ومابعدها من أجل الإعداد لمستقبل ناجح.

– كذلك نشر الثقافة والوعى والولاء وحب الأخرين وإحياء القيم والمبادئ والقدوة الحسنة وتطوير قدراتهم ومواهبهم واكتشاف المتميزين فيهم في المجالات المختلفة أكاديمية ثقافية اجتماعية فنية وتطوعية وتكنولوجية وغيرها والمساهمة في تقديم الدعم اللازم لرعاية الطلاب المبدعين وإيجاد الوسائل المناسبة لتحفز الطلاب على المبادرة والاعتماد على الذات وتشجيعهم على إستكمال الدراسات العليا و الأبحاث العلمية والابتكارات ومتابعة أعمالهم وتطويرها وتذليل كل العقبات والعراقيل امامهم مما يتيح لهم الحصول على فرص عمل بالإضافة إلى وصوله إلى المكانة المرموقة ليعود بالنفع على المجتمع ككل .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏
الرابـط المختصر:

شارك برأيك وأضف تعليق

البحث فى جوجل

جميع الحقوق محفوظة لموقع وجريدة حكاية وطن 2019 ©