المنسق العـامعميد طارق حسن
رئيس مجلس الإدارةعميد أ.ح أحمد عبد الله
الرئيس التنفيذيأسعد عثمان

حملات تفتيشيه علي الاسواق والمحلات التجارية لضبط الاسواق 

حملات تفتيشيه علي الاسواق والمحلات التجارية لضبط الاسواق 

كتبت : رانا الجوهري 

تنفيذاً لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لوكيل مديرية تموين الشرقية بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية ومصانع الأغذية ومحطات الوقود وكافة الأنشطة التجارية .

بالإشتراك مع الوحدات المحلية المختلفة ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والمتابعة الميدانية بالمحافظة لضبط الأسواق وإحكام الرقابة على الأسعار ومراقبة سلامة المنتجات والتصدى لظاهرة الغش التجاري.

وفي هذا الإطار قامت مديرية تموين الشرقية بعدة حملات تفتيشية أسفرت عن تحرير متنوعاً منها تحرير ٥٥١ محضراً للمخابز البلدية والسياحية ما بين نقص وزن غير مطابقة للمواصفات والإشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة ،

كما تم تحرير ٢٧٠ محضراً للأسواق ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية المنتج للإستخدام الآدمي ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص .
ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل مديرية التموين أن الحملات التموينية أسفرت عن ضبط ٨٣ شيكارة دقيق بلدى 82% بالعاشر من رمضان و ٣٠٠ كيلو سكر بالزقازيق و ٢٠٠ عبوة زيت بالعاشر من رمضان والزقازيق جميعم مدعمين من قبل الدولة.

وذلك قبل تهريبهم وبيعهم بالسوق السوداء .

كما تم ضبط ٢٥ كيلو أسماك و ٨٠٨ كيلو دواجن بمركز بلبيس و٧٥ كيلو لحوم و سلع غذائية متنوعة جميعهم منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر بمدينة العاشر من رمضان و٢٥ طبق كبدة مجمدة مجهولة المصدر ببلبيس و١٠٠ صندوق رنجة فاسدة بفاقوس ،

كما تم ضبط ٢٣٦ صنف أدوية منتهية الصلاحية بأبوحماد و٢طن اسمنت غير مدون عليه أى بيانات بالزقازيق و٢٠٠ شيكارة سماد يوريا بالحسينية و١٠٠ كيلو بودرة تلك داخل مصنع لإنتاج بودرة التلك يعمل بدون ترخيص و٥٠ كيلو ملح ليمون بالعاشر من رمضان و١٠ اسطوانات بوتجاز بأبوحماد قبل تهريبهم وبيعهم فى السوق السوداء .

وذلك فى إطار الحملات الرقابية والتفتيشية المستمرة لضبط الأسواق حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وللتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وضبط المخالفين وإتخاذ كافه الإجراءات القانونية ضد غير الملتزمين

.

الرابـط المختصر:

شارك برأيك وأضف تعليق

البحث فى جوجل

جميع الحقوق محفوظة لموقع وجريدة حكاية وطن 2019 ©