المنسق العـامعميد طارق حسن
رئيس مجلس الإدارةعميد أ.ح أحمد عبد الله
الرئيس التنفيذيأسعد عثمان

بالصور: بحضور محافظ السويس .. القومى للمرأة يقيم إحتفالية بعنوان “المرأة أصل الحكاية “

بالصور: بحضور محافظ السويس .. القومى للمرأة يقيم إحتفالية بعنوان “المرأة أصل الحكاية “

 

السويس .. محمدحسونه

نظم اليوم الأحد المجلس القومى للمرأة، فرع السويس احتفالية بمناسبة يوم المرأة المصرية بعنوان “المرأة أصل الحكاية “، وذلك فى قاعة أكاديمية النصر للبترول بحضور اللواء أ.ح ـ عبد المجيد أحمد صقر محافظ السويس والدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس والكيميائية فوزية عبد الله مقرر المجلس القومى للمرأة فى السويس.

وأشارت عبد الله إلى دور المجلس خلال الفترة السابقة في تقديم خدمات للمرأة السويسية في جميع المجالات وأكدت على شكرها للمحافظ على خدمة المرأة السويسية وجميع الاتجاهات ومنها تسليم وحدات سكنية للأسر الأولى بالرعاية منذ أيام وعلى دعمه المستمر للنهوض بالمرأة على أرض السويس وتولي المناصب في الأحياء والمديريات.
.

وأشارت أيضا عبدالله إلى دور الأم المصرية بقيادة هدي شعراوي وصفية زغلول في أول مظاهرة نسائية في ثورة 1919 ودورها المحوري في الثورة التي استشهد فيها عدد من امهات المصريين فداء لوطنهم ضد الاحتلال في ذلك الوقت.

كما عرضت عبد الله نماذج للمرأة المصرية عبر العصور ودورهن في المجتمع المصري في مختلف المجالات، ثم استعرضت نشاط المجلس القومي للمرأة خلال الفترة الحالية والخدمات التي تقدم في المجتمع.

ومن جانبه أكد صقر، الدور الكبير للمرأة المصرية عبر سنوات طويلة تزيد عن 100 عام، مشيرًا إلى إن المرأة هي أصل الحياة البشرية في الأرض وهي كل شيء في المجتمع، مشيدًا بدور المجلس القومي للمرأة بمحافظة السويس في خدمة المجتمع، مقدمًا الشكر والتقديرلأمهات الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن.

وتخللت الاحتفالية عرض داتا شو يوضح المجهودات الذى قام بها المجلس خلال حملة 16 يوما والتى تخللت حملة طرق الأبواب فى أحياء السويس الخمسة ولقاءات حملة لانى رجل فى المدارس ومراكز الشباب بالإضافة الى الاحتفالات بيوم المرأة فى الجامعة وعدد من الجمعيات الأهلية.

وقام صقر بتكريم أسر الشهداء من الجيش والشرطة كما قام بتوزيع شهادات أمان على بعض السيدات.

والقى الطفل ادم قصيدة الشهيد ثم القت الدكتورة جيلان شرف عميد كلية الإعلام بجامعة السويس محاضرة عن دور القوة الناعمة فى الحفاظ على امن وسلامة الوطن.

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏بدلة‏‏‏
الرابـط المختصر:

شارك برأيك وأضف تعليق

البحث فى جوجل

جميع الحقوق محفوظة لموقع وجريدة حكاية وطن 2019 ©