المنسق العـامعميد طارق حسن
رئيس مجلس الإدارةعميد أ.ح أحمد عبد الله
الرئيس التنفيذيأسعد عثمان

الملتقى النسائى الأول وريادة المرأة دعامة اساسية في التنمية

الملتقى النسائى الأول وريادة المرأة دعامة اساسية في التنمية

 

متابعة الكاتب والاعلامى .. محمـــــــد الدكــــــرورى
المستشار الاعلامى والمنسق العام لمنظمة زيد فايز العالميه للسلام والتسامح ومكافحة شغب الملاعب الرياضيه بالقاهره
لقد تم تكريم السيده الفاضله معالى السفيره أمينه أم زيد رئيسة منظمة زيد فايز العالميه للسلام والتسامح ومكافحة شغب الملاعب الرياضيه فى الملتقى النسائى الأول والذى أقيم فى عمالة سيدى سليمان بالمملكه المغربيه وقد تحدث معالى السفيره عن دور المرأه فقالت …
إن القاعدة الذهبية للتنمية المستديمة هى تحقيق مزيد من الرقي ورغد العيش للإنسان تحت الضغط الذي تفرضه ضرورة استدامة الموارد الطبيعية من الناحية الكمية والنوعية بالخصوص.
ودور المرأة وفق احتياج المجتمع ، حيث تعتبر المرأة عبر الأزمنة محور علاقات الأسرة، والمؤثرة على البنية الاجتماعية، وتعتبر محورا وعاملا أساسيا فى التغيير الاجتماعى.. فهى تؤثر وتتأثر، وتتكامل أدوارها مع الرجل لإحداث التغيير المنشود من تحول وتطور فى اسلوب الحياة، مما يؤثر على المجتمع وقيمه وعلاقاته ومؤسساته
وتختلف وضعية المرأة في المجتمع باختلاف العوامل والظروف الاجتماعية والثقافية التي يعيشها المجتمع، إذ أن وضعها نتاج لتلك الظروف والعوامل الموجودة في المجتمع التي قد تختلف من زمان لزمان ومن مكان لآخر ، وتعتبر التنمية عملية تغيير اجتماعي واقتصادي وسياسي، حيث تهدف إلى رفع مستوى الوعي التربوي والصحي والثقافي والاقتصادي لدى جميع أفراد المجتمع، كما أنها تطبق العدالة في توزيع الموارد والقدرة على المحافظة البيئية.
ويؤدى المجتمع دورا مهما فى التنمية الشاملة، والتعامل مع المرأة باعتبارها جنسا بيولوجيا يؤثر فيه عدم مقدرتها ومشاركتها في الإنتاجية والتنمية، ومن شأن التنمية البشرية تفعيل المشاركة لإحداث التغيير في المجال المستهدف.
وإن المجتمع فى الوقت الحاضر لا تهمه مكانة المرأة العلمية أو مؤهلها الأكاديمى، وإنما تهمه إلى حد كبير مشاركتها فى الأعمال التى يحتاجها المجتمع، فالمرأة هى المسؤولة عن بيان دورها والمطلوب منها وفق ما يحتاجه المجتمع.
فتحت شعار ( ريادة المرأة دعامة اساسية في التنمية ) وذلك احتفالا بعيد العرش المجيد و من تنظيم جمعية : كونسور سيوم نساء و نساء بعمالة سيدي سليمان. فالشكر الجزيل للسيدة ازهور رامي رئيسة الجمعية على هذا التكريم الرائع و القيم وكذا الى كل رئيسات الجمعيات والمنظمات الوطنية الحاضرة بالملتقى الوطني الاول و الذي عرف نجاحا و اللواتي أبين إلا ان يشاركن السيدة امينة سفيرة السلام والتسامح فرحة هذا التكريم الرائع وخصوصا ان موضوع الملتقى محوره حول المرأة و ريادتها محليا و وطنيا بحيث ان هذا اللقاء عرف اختتامه الخروج بتوصيات جد هامة و فعالة ستقدم الى الجهات المعنية.
فتحية طيبة عطرة لكل اهالي مدينة سيدي سليمان على حفاوة و حسن الاستقبال وكرمهم اللامحدود.
المكان : عمالة سيدي سليمان. والمناسبة : حضور الملتقى النسائي الاول.وذلك احتفالا بعيد العرش المجيد. التاريخ : 26/27/28 يوليوز 2019. حيث تم تكريم سفيرة السلام و التسامح أمينة ام زيد في الملتقى النسائي الاول بعمالة سيدي سليمان

 

الرابـط المختصر:

شارك برأيك وأضف تعليق

البحث فى جوجل

جميع الحقوق محفوظة لموقع وجريدة حكاية وطن 2019 ©