المنسق العـامعميد طارق حسن
رئيس مجلس الإدارةعميد أ.ح أحمد عبد الله
الرئيس التنفيذيأسعد عثمان

الزراعة تنظم حملات مكثفة على شوادر وأماكن بيع الأضاحى

الزراعة تنظم حملات مكثفة على شوادر وأماكن بيع الأضاحى

كتب /أيمن بحر
اطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي،اليوم حملة مكبرة للتفتيش على شوادر بيع الأضاحي للمواطنين
وقال د طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالوزارة ان الحملة ضمت ممثلين من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والمركز الإقليمى للأغذية والأعلاف، لمراقبة ومتابعة شوادر وأماكن بيع الأضاحى.
يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، بمتابعة الحالة الصحية للحيوانات المعروضة والمطروحة للبيع كأضاحى فى المنافذ التابعة لوزارة الزراعة، وكذلك المنافذ الخاصة، للإطمئنان على الحالة الصحية للحيوانات والتأكد من الرعاية البيطرية، وتوافر المياه للقطيع والعلائق المناسبة، بالإضافة إلى إتخاذ كافة الإجراءات النظامية حيال وجود أى حالة مرضية.
كما أعلن أبو ستيت عن أسعار بيع الأضاحى فى منافذ الوزارة لهذا العام على أن تكون 52 جنيه للأبقار، 42 جنيه للجاموس، 60 جنيه لكل من الأغنام والماعز، وهذا السعر أقل عن العام الماضى بنسبة 10% تقريباً.
من جانبها قالت الدكتورة/ منى محرز – نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أن هذه الحملات للمرور ومتابعة الأضاحى مستمرة، وحتى نهاية أيام التشريق، وعلى مستوى مراكز ومحافظات الجمهورية.
وناشدت محرز المواطنين بالنحر فى المجازر المعتمدة، والتى يتم فيها الكشف البيطرى على الحيوانات قبل الذبح، ويتم الذبح والنحر بالطرق العلمية السليمة، لضمان الحصول على لحوم أفضل، والحد من التلوث البيئى.
وأضافت محرز أنها قد أصدرت تعليماتها بإلغاء الأجازات والراحات لكافة العاملين فى المجازر والأطباء البيطرين بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومديريات الطب البيطرى، وكذلك قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، ومديريات الزراعة، وحتى نهاية أيام التشريق لضمان توافر الأضاحى بالحالات الصحية السليمة، وكذلك اللحوم المعروضة لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أى من يتلاعب.
وأوضحت أن الغرض الأساسى من تلك الحملات هو توعية المواطنين بكيفية إختيار الأضاحى السليمة الصحيحة الخالية من العيوب والأمراض، والتى تعطى أعلى نسب تصافى وتشافى، وكذلك نصح التجار والمربين بكيفية رعاية وإيواء الأضاحى بالشكل السليم الذى يحافظ على معدلات أدائها فى أماكن الإيواء المؤقته (شوادر – أماكن البيع) حتى البيع.

الرابـط المختصر:

شارك برأيك وأضف تعليق

البحث فى جوجل

جميع الحقوق محفوظة لموقع وجريدة حكاية وطن 2019 ©